الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول   اتصل بنا  
شاطر | 
 

 نصائح لاختيار الأريكة المناسبة للمنزل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SONIC
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22781
نقاط : 43669
السٌّمعَة : 105
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: نصائح لاختيار الأريكة المناسبة للمنزل   الثلاثاء يناير 10, 2017 9:42 pm


عادل ساجان
في الكثير من الأحيان تنتابنا الحيرة عند اختيارنا بين تصاميم وأشكال وأحجام مختلفة للأرائك، نظراً لوجود العديد من التشكيلات والخيارات المتاحة في الأسواق. لكن مع بعض النصائح يمكن تجاوز هذه الخطوة بسهولة ويسر واختيار الأريكة المثالية لمنزل.
يعتبر عادل ساجان مدير دانوب هوم أن الحجم هو أول ما يجب أخذه بعين الاعتبار، ويقول أول خطوة عليك اتباعها عند شرائك لأريكتك الجديدة هو قياس مساحة الغرفة ومساحة المكان الذي ستضع فيه الأريكة. إذا كنت تمتلك غرفة صغيرة، يجب أن تختار أريكة صغيرة تناسب المساحة وتصميم يتماشى مع بقية الأثاث. لغرفة معيشة أكبر، لديك خياران إما اختيار أريكتين أو اختيار أريكة متوسطة وبعض الكراسي. ولخيار أكثر تميزاً، يمكنك استخدام الأريكة التي تأتي على شكل حرف L حيث ستشغل كل المساحة الفارغة في الغرفة.
وفي اختيار خام الأريكة هل هو جلد أم قماش يضيف ساجان "العملية عنصر أساسي عند اختيارك للأريكة، لكن لا نريد أن ننسى أهمية الشكل الجميل. ابحث جيداً بين المواد الخام المصنّعة منها الأرائك وتحقق ما النوعية التي ستناسب منزلك. فيعتبر الجلد خياراً جميلاً وعملياً كونه سهل التنظيف. بينما تتميز الأرائك المصنوعة من القماش بتعدد ألوانها وطبعاتها بالإضافة إلى إمكانية تصميمها حسب الذوق الشخصي، ويمكن أيضاً اختيار الأغطية القابلة للفك والتركيب حيث تستطيع غسلها من وقت إلى آخر".
وعن اختيار ألوان الأريكة يرى ساجان أنه يمكن الاختيار بين الأرائك ذي الألوان المحايدة أو الألوان الساطعة أو المطبوعة. فإذا لم تكن مرتاحاً مع الألوان والطبعات القوية، يمكنك استخدام طاولة قهوة بسيطة وعصرية لتخفف من حدتها. علاوة على ذلك، تساعدك الطبعات الغريبة والألوان الجريئة في تغيير ستايل وروح غرفة المعيشة بأكملها ويختتم ساجان نصائحه لإختيار الأريكة المناسبة إذ يرى أن أهم عامل يجب الانتباه له عند اختيار الأريكة هو التحقق من مساحة غرفة المعيشة والمساحة التي تريد على الأريكة أن تشغلها.
ويضيف يمكن اختيار أريكة متوسطة الحجم مع مجموعة من الكراسي لديكور أكثر حيوية، بينما تساعد الأريكة على شكل حرف L على فصل غرفة المعيشة عن باقي أجزاء المنزل، ويناسب الشكل الدائري مع الغرف ذات المساحات الصغيرة، كما يجب عليك التخطيط مسبقاً أين وكيف سيكون مكان واتجاه الأريكة، ومن الجيد وضع الأرائك على شكل دائري أو نصف دائري حول طاولة القهوة في المنتصف.



.....( سبحان  الله و الحمد  لله و لا إله إلا الله و الله  أكبر ).....


>>> من هنا لمراسلة الإدارة بأمر خاص أو التبليغ عن محتوى مخالف <<<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sonic2011.com
 
نصائح لاختيار الأريكة المناسبة للمنزل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أقسام المنتدى :: المنتدى العام-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
SONIC
 
ĂπĞЄŁ
 
سلطان الغرام
 
ملك الظلام
 
أوتار المشاعر
 
نسيم الورد
 
كراش الثعلب
 
Mɐмo
 
a v a t a r
 
JADOW