الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول   اتصل بنا  
شاطر | 
 

 أهلية الطب البديل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SONIC
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22781
نقاط : 43669
السٌّمعَة : 105
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: أهلية الطب البديل   الأربعاء يناير 11, 2017 8:19 pm

يثبت الطب البديل، والعلاج التكميلي أنه لا يزال قادراً على التعامل مع احتياجات المجتمع الصحية، واستقطابهم كمرضى بقصد التداوي، والحصول على علاج ناجع؛ بعد أن يقل صبرهم من متابعة العيادات والمستشفيات المتخصصة بقصد التشخيص والعلاج.
ولكي تتضح صورة الطب البديل، أو العلاج التكميلي فإن هناك جهوداً تبذل للتعريف بهذا النوع، ومحاولة التقليل من أخطار ومضاعفات التداوي به؛ نظراً لأن جل من يقوم به ليسوا متخصصين أبدا، ولا يمتلكون أي شهادات إجازة، أو تميز في حقول الطب البديل، إنما هي مجرد تخرصات وتكهنات وحسب.
ومن أجل الحد من ظاهرة هذه التجارب فإن قيام (المركز الوطني للطب البديل) يعد خطوة جيدة للحد من تنامي أعداد هؤلاء الذين يدعون العلاج به، وهم غير مؤهلين، لتكشف الدراسات في هذا المركز أن هناك الكثير من المضاعفات والأخطار التي تواجه بعض المرضى، أو من يبحثون عن العلاج بمثل هذه الوصفات غير المقننة، أو المجهولة في معاييرها الطبية، ومقاديرها العلاجية.
وقد حدد المركز الوطني للطب البديل بأن أكبر خطر يهدد المتعاملين فيه هم «أدعياء الطب البديل» حيث ثبت أن هذه الفئة قد أفسدت مشروع هذا العلاج، واختفت الكثير من التجارب الحقيقية في هذا المجال، أي أن المدعي في هذا الطب جاء لشيء واحد يدفعه وهو الحصول على المال، مما قد يتسبب في ترك المريض لعلاجه الحقيقي، وربما يشوش هذا الدعي على حالات تشخيصية تمت في المستشفيات المتخصصة، لتكون النتائج للأسف أليمة وفادحة.
فالعلاج البديل أو التكميلي لا يمكن أن يختزل بهذه التجارب السطحية لهؤلاء إنما هو علم ومهنة عظيمة؛ تجاري الطب الإكلينيكي والبحثي والتشخيصي وتضيف معه الكثير من الإضاءات المذهلة، لكن على أيدي أطباء ومتخصصين في هذا المجال، حيث يتعمق الحس الطبي السليم، ويبرز التشخيص المناسب لكل حالة مرضية على حدة.
ومما يعزز وجود هذا الطب بشكل فاعل هو ضرورة الانخراط في التخصص الطبي الكامل من خلال الدراسات المسحية، والبحوث المعمقة، والاستبيانات الميدانية للحالات المرضية بشكل علمي دقيق، وتحديد العلاج من خلال الصيدليات ومراكز تحضير الدواء المتخصص، حيث تتكامل الصورة هنا، ويكون الطب والعلاج مؤسساً على قيمة علمية؛ وليس مجرد تخرصات أو تكهنات، أو أوهام يبيعها مثل هؤلاء.
فأهلية العلاج البديل والتكميلي تكمن في مواءمته ودعمه للعلاج الطبي المتخصص، واستبعاد كل من يدعي العلاج البديل، دون أن يكون لديه شهادة متخصصة ورسمية ومعترف بها، لأن هذه التجارب الشخصية قد لا تفيد المرضى كثيراً، بل ربما تتسبب في مضاعفات وأمراض أكبر.



.....( سبحان  الله و الحمد  لله و لا إله إلا الله و الله  أكبر ).....


>>> من هنا لمراسلة الإدارة بأمر خاص أو التبليغ عن محتوى مخالف <<<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sonic2011.com
 
أهلية الطب البديل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أقسام المنتدى :: المنتدى العام-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
قطز اند بيبرس
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
SONIC
 
ĂπĞЄŁ
 
سلطان الغرام
 
ملك الظلام
 
أوتار المشاعر
 
نسيم الورد
 
كراش الثعلب
 
Mɐмo
 
a v a t a r
 
JADOW