الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول   اتصل بنا  
شاطر | 
 

 هذا ما يحصل داخلك عندما تتريّض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SONIC
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22781
نقاط : 43669
السٌّمعَة : 105
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: هذا ما يحصل داخلك عندما تتريّض   الخميس يناير 12, 2017 9:41 pm

- العضلات: يزيد الجسم ضخ الدم للعضلات ليوصل لها المزيد من الأكسجين، وتحصل تغييرات صغيرة في العضلات تجعلها أقوى وأكبر. كلما زادت كتلة العضلات في الجسم زادت عملية حرق الدهون، لأن مجرد وجود العضلات (حتى بدون أي مجهود) يحتاج طاقة من الجسم.
- الرئتان: بما أن العضلات تتطلب المزيد من الأكسجين (لدرجات تصل إلى 15 مرة أكثر من الجلوس) فتنفسك يزداد سرعة، وإذا وصلت العضلات المحيطة بالرئة إلى أقصى سرعتها فهذا يُرمز له برقم يسمى VO2 max ويعني أعلى قدرة لك على استخدام الأكسجين، وكلما ازدادت لياقتك زاد الرقم.
- القلب: تزداد ضرباته بقوة ليوصل الدم للعضلات، وكلما زادت لياقتك زادت قوة ضخه، مما يزيد قدرتك على المزيد من الرياضة، وبعد فترة تظهر أوعية دموية جديدة تجعل الدورة الدموية مرتاحة وتخفض ضغطك.
- العظام والمفاصل: كما يقول الطبيب المعروف جوزيف ميركولا فإن الرياضة تضع عليها ضغطاً يصل إلى 5 أو 6 مرات الضغط الآتي من وزن الجسم، وهذا يقوّي العظام، بل يحميها حتى من الضعف الطبيعي الذي يسببه التقدّم في السن. من يضيف تمارين التقوية (مثل الحديد أو تمارين وزن الجسم) فسيجد نتيجة أقوى، ويمكن أن تحمي من مرض هشاشة العظام الذي يصيب الكثيرين وبخاصة النساء.
- المخ: أهم الأعضاء التي تحتاج للرياضة، والتي تنفعه فوراً، ومن يمارس الرياضة سيلاحظ أنه أكثر تركيزاً بعد حصة رياضية. غير ذلك فالرياضة المستمرة تشجع ظهور خلايا في أماكن معينة في المخ، مما يزيد قوة الذاكرة والتعلّم، ويكتسب المخ مناعة تدريجية ضد مرض الزهايمر وباركنسون وحتى الجلطة الدماغية. يفرز المخ هرمونات مثل اندورفين وسيروتونين ودوبامين وغيرها وكلها لها دور معروف في تحسين المزاج، والرياضة من أقوى وسائل التشافي من مرض الاكتئاب. الرياضة تقوّي التشابكات بين الخلايا الدماغية ويحميها من الضعف مما يقوّي العمليات الذهنية. أخيراً فإن الرياضة «تنعش» المخ (ويقول العلماء إن الصيام أيضاً له نفس هذا التأثير)، فتحث الرياضة المخ على صنع خلايا عصبية جديدة تجعل المخ أكثر تجدداً.



.....( سبحان  الله و الحمد  لله و لا إله إلا الله و الله  أكبر ).....


>>> من هنا لمراسلة الإدارة بأمر خاص أو التبليغ عن محتوى مخالف <<<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sonic2011.com
 
هذا ما يحصل داخلك عندما تتريّض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أقسام المنتدى :: المنتدى العام-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
قطز اند بيبرس
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
SONIC
 
ĂπĞЄŁ
 
سلطان الغرام
 
ملك الظلام
 
أوتار المشاعر
 
نسيم الورد
 
كراش الثعلب
 
Mɐмo
 
a v a t a r
 
JADOW