الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول   اتصل بنا  
شاطر | 
 

 المثابرة.. طريق الأمل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SONIC
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22781
نقاط : 43669
السٌّمعَة : 105
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: المثابرة.. طريق الأمل   الخميس يناير 12, 2017 11:57 pm

يُقال دائماً إن الفشل يأتي بعده النجاح.. وهناك المقولة الثابتة التي تقول ستفشل ٩٩ مرة وستنجح في المرة المئة.. "جيمس دايسون" لم يفشل ٩٩مرة.. بل فشل ٥١٢٦ مرة.. جيمس كان يحاول تصميم مكنسة كهربائية لا تتأثر قوة الشفط الخاصة بها مع الاستخدام.. فقام بتصميم ٥١٢٦ نموذجاً فاشلاً.. لكنه نجح بعد أكثر من ٢٠ سنة في المرة ٥١٢٧ ليصنع نموذج مكنسة "Dual Cyclone" التي لا تستخدم الأكياس والتي أحدثت ثورة تقنية في المكانس الكهربائية ولتصل ثروته اليوم إلى حوالي ٥ مليارات دولار ويعطي درساً للجميع في المثابرة..!
في عام ١٩٧٨ تضجر دايسون من أداء مكنسته الكهربائية المتضائل فقام بتفكيكها واكتشف انسداد كيسها بفعل الغبار.. فبدأ في العمل في مصنعه لإنتاج مكنسة عديمة الكيس في العالم وتمكن بعد خمس سنوات ومحاولات فاشلة من إنتاجها.. وتم بيعها في اليابان لأول مرة موطن المنتجات العالية التقنية وقد بهرتهم بقوة الجاذبية.. وتباع الواحدة منها بمبلغ ٢٠٠٠ دولار.. بعدها استطاع جيمي دايسون عام ١٩٩٣م أن يبني شركة كبيرة ومصنعا ومركز أبحاث وينطلق في صنع مكنسة "دي سب 01"!
واليوم توجد أجهزة دايسون في أكثر من ٦٥ دولة في العالم بعد أن نما دايسون من رجل واحد وفكرة واحدة إلى شركة تكنولوجية يعمل فيها أكثر من ١٠٠٠٠ مهندس.. يثابرون في بريطانيا وماليزيا وسنغافورة على اختراع أجهزة جديدة!
ويرى دايسون أن المهندسين هم من يحلون مشاكل العالم ولذلك نحن بحاجة للمزيد منهم وهذا السبب الذي جعله يؤسس "مؤسسة جيمس دايسون الخيرية" وهي مؤسسة تدعم الطلاب والمهندسين من خلال الإعانات وبرامج التعليم ومواد التعليم..!
جيمس دايسون المولود في بريطانيا عام ١٩٤٧م قالت عنه صحيفة "الديلي ميل البريطانية" في ديسمبر ٢٠١٤ أنّه قد تفوق على ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية في ملكية الأراضي الخاصة.. وأضافت أن مخترع المكنسة الكهربائية وصانع المليارات أفضل مهندس يمتلك اليوم نحو ٢٥ ألف هكتار من الأراضي عما تملكه ملكة بريطانيا.. وقد قدرت ثروته بمبلغ ٤،٦ مليارات دولار عام ٢٠١٦م!!
توماس أديسون الأميركي والذي اخترع العديد من الأجهزة التي أثرت على البشرية وأهمها المصباح الكهربائي فشل عدة مرات وخاض أكثر من ٩٩ تجربة فاشلة حتى توصل لاختراع المصباح الكهربائي عام ١٨٧٩ م.. وهو صاحب المقولة الشهيرة "أنا ببساطة وجدت ١٠٠٠٠ حل لا يعمل "وهو القائل" العديد من حالات الفشل في الحياة هم الناس الذين لم يدركوا مدى قربهم من النجاح عندما تخلو عنه".. "أنا لم أفعل أي شيء عن طريق الصدفة ولا أي من اختراعاتي جاءت عن طريق الصدفة.. بل جاءت عن طريق العمل"!
جيمس دايسون وتوماس أديسون وجهان لعملة واحدة هي الإصرار والعمل المكثف وعدم الهروب عند الفشل، وإعادة المحاولة مهما كانت النتائج.. هذه الملامح التحفيزية تعطي قيمة للحياة، وتعطي قيمة للعمل وأهميته والنتائج التي يمكن أن تتحصل عليها نتيجة المثابرة.. وهي تعكس أنه ليس هناك فشل على الإطلاق.. بل هناك تعثر يقابله رغبة في النجاح مدعومة بالإدارة والمحاولة المتكررة من أجل النجاح.. ليس هناك فشل بل هناك تردد وعدم قدرة على المتابعة والوصول إلى ما تريده.. يضاف إلى ذلك أن أي محاولة تقوم بها من أجل الوصول لشيء هي تجربة جديدة تتعلم منها.. الفشل هو عدم تكرار المحاولة.. وهو الارتكان إلى عدم تحقيق ما تريده من المرة الأولى!!



.....( سبحان  الله و الحمد  لله و لا إله إلا الله و الله  أكبر ).....


>>> من هنا لمراسلة الإدارة بأمر خاص أو التبليغ عن محتوى مخالف <<<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sonic2011.com
 
المثابرة.. طريق الأمل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أقسام المنتدى :: المنتدى العام-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
قطز اند بيبرس
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
SONIC
 
ĂπĞЄŁ
 
سلطان الغرام
 
ملك الظلام
 
أوتار المشاعر
 
نسيم الورد
 
كراش الثعلب
 
Mɐмo
 
a v a t a r
 
JADOW