الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول   اتصل بنا  
شاطر | 
 

 الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالغاط خدمت المزارعين والمستهلكين وقدمت الأفكار التطويرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SONIC
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22781
نقاط : 43669
السٌّمعَة : 105
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالغاط خدمت المزارعين والمستهلكين وقدمت الأفكار التطويرية   الأحد فبراير 12, 2017 9:02 pm


تأسست الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالغاط عام 1387هـ وذلك لحاجة المحافظة لكيان يقوم لمجتمعه وحاجة متطلباته سواء كانت استهلاكية أو زراعية .
حيث اهتمت في المجال الزراعي بخدمة المزارعين حيث أن المحافظة تعتبر من المناطق الزراعية المتميزة على مستوى المملكة وقد سعت الجمعية لتوفير معظم احتياجات المزارعين من خلال استحداث قسم زراعي متخصص بالأنشطة الزراعية بإشراف مهندسين زراعيين ذي كفاءة عالية ومميزة.
وتوفر الجمعية معظم مستلزمات الري البلاستيكية من ليات ومحابس وخلافه، وتقدم الجمعية خدمة بتوفير الأعلاف المركبة لمربي الماشية من مختلف أنواعها وكذلك الطيور والأسماك.
وتقدم الجمعية خدمة لصغار المزارعين بإعارة عمالة زراعية لسد الحاجة، لخدمة منتجات المزارعين أقيمت (4) ثلاجات بسعة كبيرة تزيد عن (1500) طن لاستيعاب المنتجات الموسمية التي تحتاج إلى تخزين، وبالإضافة لخدمة المزارع الصغيرة تم إنشاء مكبس للتمور.
وأنشأت الجمعية التعاونية متعددة الأغراض مستودعات كبيرة للأعلاف المركبة والأسمدة والأعلاف الخضراء، كما تم عمل حقل إرشادي للطريقة الصحيحة لزراعة النخيل والفاكهة وذلك بالتعاون مع مرشدين زراعيين من وزارة الزراعة. ولخدمة زوار المحافظة قامت الجمعية بإنشاء نزل سكنية في موقع مميز وسط المحافظة وذلك للمساهمة بتغطية الحاجة التي أصبحت متزايدة لإيواء زوار المحافظة وذلك بتقديم السكن الجيد والمريح.
كما قامت ولازالت تقوم الجمعية بخدمة مكافحة سوسة النخيل من خلال إنشاء مجمع متكامل لتعقيم وتغطيس النخيل المراد نقلها من المحافظة إلى خارجها وذلك باتفاقية التزام وأمان مع وزارة الزراعة بهذا الشأن.
وتقدم الجمعية خدمة لمربي الماشية من خلال إنشاء صيدلية بيطرية تعنى بمعالجة الحيوانات وتقديم إرشادات لمواعيد التطعيمات اللازمة خلال السنة.
كما أن الجمعية بصدد إنشاء سوق استهلاكي للمواد التموينية وذلك لتقديم خدمة لأعضاء ومنسوبي الجمعية وسكان المحافظة لتوفير المستلزمات الغذائية بأسعار غير ربحية وهذا ما تسعى له الدولة.
ومع التطور العام والمستوى المعيشي باتت تطرح أفكارا جديدة من منطلق مسمى الجمعية(متعددة الأغراض) ومن أبرز هذه الأفكار هو إعادة تطوير البلدة القديم عبر مشروع وطني ضخم يستهدف المحافظة على التراث العمراني ويضم المشروع كمرحلة أولى (30)نزلا تراثية.
وقد فاز مشروع تأهيل البلدة القديمة بالمحافظة على جائزة الأمم المتحدة (اليوليسس) للملكة العربية السعودية كأول دولة تفوز بالجائزة في الشرق الأوسط من خلال تميز المشروع وشموليته حيث يقدم فرص عمل للمجتمع المحلي ويحافظ على النسيج العمراني السابق، كما تقوم الجمعية بتنظيم مهرجانات تراثية في مواسم العطل والأعياد، ولديها سوق شعبي يعمل على مدار العام بجانب البلدة القديمة.








.....( سبحان  الله و الحمد  لله و لا إله إلا الله و الله  أكبر ).....


>>> من هنا لمراسلة الإدارة بأمر خاص أو التبليغ عن محتوى مخالف <<<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sonic2011.com
 
الجمعية التعاونية متعددة الأغراض بالغاط خدمت المزارعين والمستهلكين وقدمت الأفكار التطويرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أقسام المنتدى :: المنتدى العام-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
قطز اند بيبرس
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
SONIC
 
ĂπĞЄŁ
 
سلطان الغرام
 
ملك الظلام
 
أوتار المشاعر
 
نسيم الورد
 
كراش الثعلب
 
Mɐмo
 
a v a t a r
 
JADOW