الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول   اتصل بنا  
شاطر | 
 

 الشهرة اللعوب..!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SONIC
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22781
نقاط : 43669
السٌّمعَة : 105
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: الشهرة اللعوب..!   الخميس فبراير 23, 2017 10:43 pm

جنون الشهرة.. لهث لا ينتهي.. وركض متواصل خلف عيون الناس.. استجداء رخيص للفت انتباه الجمهور.. ولأن ذاكرة الجماهير قصيرة.. فإنها تفقد شهية التتبع لمتسول الشهرة.. متى بهتت أفكاره.. وبات يكرر نفسه دون جديد.
لذا فإن قضية البقاء في ذاكرة الآخرين محسومة.. متسول يأتي بعده متسول آخر ويخطف الأضواء.. ثم يموت في الذاكرة الجماعية لأنها مثقوبة رغم ضجيجها الذي يعد بالخلود.. إلا أنها ماكرة تسحبه لوسطها ثم تبتلعه دون أن تترك له أثراً.
جنون الشهرة.. وشهوة تصدر المجالس.. وفخامة اعتلاء المنابر.. يمكنها أن تدفعه إلى حماقة الأفعال والأقوال.. لأن فكرة أن تبتلعه بؤرة النسيان تؤرقه.. وتخيفه.. لا يمكنه أن يتحمل المرور بحشد دون أن يُعرف.. دون أن يسمع اسمه يتردد بين الحضور.. دوامة تسحبه إلى البؤس والشقاء.. تحييه نظرة.. ويقتله الصدود.
الشهرة باب واسع يمكنك أن تدخله بالمآثر.. والهراء.. والحكمة.. والفضائح.. والعبث.. وكل شيء يخطر على بالك.. يمكنه أن يلفت انتباه جمهور من الجماهير.. ستُعرف.. ويحكى عنك فترة قد تطول أو تقصر.. ثم تُنسى كأن لم تكن.
الشهرة وجه من وجوه السلطة.. سلطة يمارسها المشهور على جمهوره.. بغض النظر عن قوتها أو ضعفها.. الشهرة لوثة من النرجسية التي يغازل بها المشهور ذاته تحت الأضواء.. الشهرة ليست عيباً في مجملها أو كارثة.. حين تحقق مكاسب للجمهور.. وللإنسان.. حين تكون محكومة بالضمير.. حين تكون افتعالاً للوصول إلى هدف نبيل.. وهذا يعرفه المشهور عن نفسه.. وحينها قد يكون له من وفاء الجماهير أن تجمع مآثره وتحفظها وتنشرها.
وقبل أن نسأل السؤال الأهم.. هل أنت أيها المشهور.. مشهورٌ في بيتك؟ ومع أسرتك! أم أنه ينطبق عليك اعوجاج الشجر وتساقط ثماره في غير حوضه!
هل استطعت أن تحدث فرقاً حقيقياً في حياتك؟
والأهم من هذا كله.. هل أنت مشهور أمام نفسك؟ هل أنت أحد جماهير ذاتك التي تحترمها.. خصوصاً وأنت خير من يعلم أعمق أسرارك.. إن لم تكن مشهوراً لدى ذاتك.. فأنت فرقعة إعلامية.. تفور وتموت في ذات اللحظة.
شهرتك الذاتية تعني أنك صادق فيما تقوله.. تعني أنك أول من اعتنق الفكرة وطبقها.. تعني أنك جربت ما قلته قبل أن تصدح به.
الشهرة وفية لمن لا يطلبها.. ولمن يعرف أنها ورطة.. أما عشاقها فيموتون بعد الوصول إليها.. الشهرة لعوب لا تثق بطالبيها.. الشهرة ثروة تتناقلها أكثر العقول أمانة.. تحفظها لمن يأتي بعدها.. وتنزلق من يد التافه والسطحي والمتضخم من فعل الهراء المتكدس بداخله.. الشهرة راية ليست لأحد.. لأنها وسيلة للخير والشر والصلاح والفساد.. وكثير من الأضداد.



.....( سبحان  الله و الحمد  لله و لا إله إلا الله و الله  أكبر ).....


>>> من هنا لمراسلة الإدارة بأمر خاص أو التبليغ عن محتوى مخالف <<<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sonic2011.com
 
الشهرة اللعوب..!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أقسام المنتدى :: المنتدى العام-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
SONIC
 
ĂπĞЄŁ
 
سلطان الغرام
 
ملك الظلام
 
أوتار المشاعر
 
نسيم الورد
 
كراش الثعلب
 
Mɐмo
 
a v a t a r
 
JADOW