الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول   اتصل بنا  
شاطر | 
 

 ما الذي تفعله الشمس بسيارتك؟.. أضرار بالجملة بإمكانك تفاديها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SONIC
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22781
نقاط : 43669
السٌّمعَة : 105
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: ما الذي تفعله الشمس بسيارتك؟.. أضرار بالجملة بإمكانك تفاديها   الثلاثاء مايو 09, 2017 10:33 am


مع حلول فصل الربيع تبدأ حرارة الطقس بالارتفاع، وتظهر معها مشكلة ارتفاع درجة حرارة مقصورة السيارة عند تعرضها لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، ما قد يؤدي إلى تلف بعض أجزائها.
يؤثّر ارتفاع درجات الحرارة نتيجة أشعة الشمس القوية سلباً في السيارات، ما يمكن أن يؤدي إلى تلف بعض الأجزاء الداخلية في المقصورة، وحتى تلف بعض الأجزاء الإلكترونية، إضافة إلى تلف الطلاء الخارجي للسيارة. لذلك من الأفضل ركن السيارة في الظل أو في المواقف المسقوفة إذا كان ذلك ممكناً، أو استعمال أيّ وسيلة تساهم في حماية المقصورة من أشعة الشمس كأغطية السيارات أو الزجاج أو غيرها.
تأثيرات فتاكة
الأضرار الناجمة من تعرض السيارة لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة في النهار تظهر على هيكل السيارة الخارجي عبر تشقق طلاء جسم السيارة. أما التأثيرات على المقصورة فهي أشد فتكاً وتتمثل في تشقق كاوتشوكات الأبواب وتلف الأجزاء المصنوعة من مادة البلاستيك في السيارة، وحدوث تشققات في التابلوه وتلف الأجهزة الإلكترونية في لوحة العدادات والكونسول، وتلف مقابض الأبواب الداخلية والخارجية ومقابض رفع الزجاج وجميع المفاتيح والمقود، ما يجعلها سهلة الكسر أو التمزق، وفي أحسن الحالات تكون عرضة لتغيّر اللون. كذلك، يؤدي تعرض السيارة لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة إلى تغيّر لون الفرش في المقصورة، أو تشققه إذا كان من الجلد.
تفادي الأضرار
إنّ أفضل سبل الحماية لتفادي الأضرار الناجمة من تعرض السيارة لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، هي إيقاف السيارة بعيداً من أشعة الشمس المباشرة. وهنا يمكن ركن السيارة في ظل شجرة أو تحت سقف إذا كان ذلك ممكناً. ومن المهم في مكان ما فحص فتحات التصريف الموجودة في قاع الأبواب وهيكل السيارة وتنظيفها لأنّ ذلك يساهم في تصريف بعض الحرارة من المقصورة إذا كانت النوافذ مغلقة. كذلك يمكن الاستعانة بغطاء للسيارة إذا كانت مركونة لفترة طويلة، أو استخدام أغطية محمولة للزجاج تمنع أشعة الشمس من الوصول إلى داخل المقصورة. ومن المستحسن استخدام غطاء عاكس لأشعة الشمس، يشبه المرآة، والابتعاد من الأغطية القاتمة اللون، لأنها تمتص الحرارة وتنقلها إلى داخل المقصورة. ومن الأمور التي تساهم في التقليل من الأضرار الناجمة من تعرض السيارة لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة أيضاً، ترك الزجاج مفتوحاً قليلاً حتى لا ترتفع الحرارة داخل المقصورة، ودهن الأجزاء البلاستيكية بسائل خاص بين الحين والآخر لحمايتها من التشقق. والأمر عينه يمكن فعله مع فرش الجلد، حيث يمكن استخدام نوع من الكريم المنظف الذي يحتوي على مواد مقاومة لأشعة الشمس.



.....( سبحان  الله و الحمد  لله و لا إله إلا الله و الله  أكبر ).....


>>> من هنا لمراسلة الإدارة بأمر خاص أو التبليغ عن محتوى مخالف <<<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sonic2011.com
 
ما الذي تفعله الشمس بسيارتك؟.. أضرار بالجملة بإمكانك تفاديها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أقسام المنتدى :: منتدى الأخبار-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
SONIC
 
قطز اند بيبرس
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
SONIC
 
ĂπĞЄŁ
 
سلطان الغرام
 
ملك الظلام
 
أوتار المشاعر
 
نسيم الورد
 
كراش الثعلب
 
Mɐмo
 
a v a t a r
 
JADOW