الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول   اتصل بنا  
شاطر | 
 

 بدء القبول لمرحلة البكالوريوس بالجامعة الإسلامية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SONIC
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22781
نقاط : 43669
السٌّمعَة : 105
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: بدء القبول لمرحلة البكالوريوس بالجامعة الإسلامية   الإثنين مايو 22, 2017 9:49 pm

أعلنت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة عن بدء استقبال طلبات القبول للدراسة بمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 1438هـ / 1439هـ يوم السبت القادم 1 رمضان ، وسيكون التقديم عن طريق البوابة الالكترونية للعمادة وذلك على الرابط : https://goo.gl/VQOm6J .
وبينت بأن التخصصات المتاحة في الجامعة هي: مسار الكليات الشرعية والأدبية ويشمل خمس كليات: الشريعة، الدعوة وأصول الدين، القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، الحديث الشريف والدراسات الإسلامية، اللغة العربية. ومسار السنة التحضيرية (المسار العلمي) ويشمل: كلية العلوم (رياضيات، كيمياء، فيزياء)، وكلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات (علوم الحاسب الآلي، نظم معلومات، تقنية معلومات)، وكلية الهندسة (مدنية، كهربائية، ميكانيكية).
وذكرت العمادة بأنه يشترط حصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وألا يكون قد مضى على الحصول عليها مدة تزيد عن 5 سنوات ابتداء من خريجي العام الدراسي 1433/1434هـ، على أن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية التي تجريها العمادة.
وأشارت إلى متطلبات القبول وهي: أن يكون المتقدم لائقا طبيا وأن لا يكون مفصولاً من جامعة أخرى لأسباب تأديبية، على أنه إذا ثبت لاحقا بعد تقديمه أنه سبق فصله لهذا السبب فيعتبر قيده ملغى، كما اشترطت حصول المتقدمين العاملين بالجهات الحكومية أو الخاصة على موافقة بالدراسة من عمله. كما ذكرت أنه يشترط على المتقدمين للدراسة بكلية القرآن الكريم حفظ القرآن كاملاً.
وقالت العمادة : أن التقديم عن طريق البوابة الالكترونية لا يعني القبول بالجامعة، حيث ستخضع عمليات القبول إلى المفاضلة بين الطلاب حسب النسب الموزونة التي تحسب بالطريقة التالية : أولاً/ المسار النظري (60 بالمائة للثانوية العامة+40 بالمائة لدرجة اختبار القدرات). ثانيا/ مسار السنة التحضيرية (30 بالمائة للثانوية العامة+30 بالمائة لدرجة اختبار القدرات+40 بالمائة لدرجة الاختبار التحصيلي).



.....( سبحان  الله و الحمد  لله و لا إله إلا الله و الله  أكبر ).....


>>> من هنا لمراسلة الإدارة بأمر خاص أو التبليغ عن محتوى مخالف <<<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sonic2011.com
 
بدء القبول لمرحلة البكالوريوس بالجامعة الإسلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أقسام المنتدى :: منتدى الأخبار-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
SONIC
 
قطز اند بيبرس
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
SONIC
 
ĂπĞЄŁ
 
سلطان الغرام
 
ملك الظلام
 
أوتار المشاعر
 
نسيم الورد
 
كراش الثعلب
 
Mɐмo
 
a v a t a r
 
JADOW