الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول   اتصل بنا  
شاطر | 
 

 ما بعد التقاعد.. حياة أخرى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SONIC
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22781
نقاط : 43669
السٌّمعَة : 105
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: ما بعد التقاعد.. حياة أخرى   الخميس نوفمبر 30, 2017 8:23 pm

1 - إنه شعور مأساوي أن تشعر أنه لا أحد يحتاج إلى خدماتك.. وأنك شخص غير مفيد.. وأن مهمتك اقتصرت على انتظار الموت لعله يأتي دون مرض حتى لا تكون عالة على أهلك وأبنائك.. شعور مزعج حينما تستيقظ صباحاً ولا تدري ماذا تفعل وأين تذهب ومن يريد خدماتك.. حينما يصمت هاتفك فلا يتصل بك عملاؤك.
2 - إنه شعور محبط إذا لم يعد لديك تحديات يجب مواجهتها.. أو مشكلات يجب حلها.. أو فرص عملية يجب اقتناصها.. أو مشاريع يجب المنافسة عليها.. أو أماكن يجب الذهاب إليها.. ولم يعد هناك مواعيد ينبغي الالتزام بها.. أو مدير صعب المراس لا بد من التعامل معه.. حياة التقاعد يمكن أن تكون ممتعة فيها تحدٍ أو كسولة فيها ملل.. والأمر متروك لك في أن يكون تقاعدك انتظاراً للموت أو تجربة جديدة في الحياة.
3 - الحقيقة أنك مهما كنت موهوباً أو مهماً في العمل الذي كنت فيه قبل التقاعد فأنت بعد التقاعد تعود للمربع الأول متساوياً مع كافة المتقاعدين.. فأنت الآن رجل يبدأ المرحلة الختامية من حياته.
4 - يقولون إن التقاعد هو اللحظة التي تتاح لك فيها القيام بالأعمال التي لم يكن متاحاً لك القيام بها في حياتك.. فالتقاعد هو اللحظة الصحيحة التي تكون فيها كما تريد وتعمل ما تريد.. قبل ذلك كنت مجبراً على أن تنصاع لمتطلبات عملك.. في مرحلة التقاعد أنت أمام فرصة أن تعيش مجدداً لأنك انفككت من إسار كسب المعاش.
5 - قبل التقاعد أنت تفكر بالعمل والكسب والتقدم والصعود والمنافسة والتحدي.. إلى آخر تلك المصطلحات الخاضعة للحياة العملية.. بعد التقاعد أنت تفكر في نفسك فقط.. كيف تستمتع.. كيف تقضي بقية عمرك مرتاحاً هانئ البال بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
6 - التقاعد لا يعني أن تنام كثيراً وتسترخي على أريكتك تأكل وتشرب وتشاهد التلفاز.. هذه الحالة بعد مدة تتحول إلى اكتئاب وشعور بعدم الفائدة.. فالكسل بقدر ما هو لذيذ إلا أن مشكلته أنه يأتي مصحوباً بالملل.. وتبدأ بالتفكير بتفاصيل توردك للهم والغم.
7 - التقاعد مرحلة أخرى مختلفة لها أهدافها وغاياتها.. يجب أن تكون خلالها متفاعلاً حياً نشطاً منشغلاً بما تحب وتأنس إليه.. إنها المرحلة التي يمكنك أن تخطط فيها بكل اقتدار وعلى أساس من المعرفة وليس كما فعلت في بدايات حياتك العملية.. حيث كنت عاجزاً عن التخطيط لجهلك وقلة خبرتك.. وعاجزاً عن التنفيذ لقصور ذات يدك.. فلم تحقق ما تريد أن تطمح إليه لأنك كنت تحلم ولم تكن تخطط.. أما اليوم فالأمر مختلف.



.....( سبحان  الله و الحمد  لله و لا إله إلا الله و الله  أكبر ).....


>>> من هنا لمراسلة الإدارة بأمر خاص أو التبليغ عن محتوى مخالف <<<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sonic2011.com
 
ما بعد التقاعد.. حياة أخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أقسام المنتدى :: المنتدى العام-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
SONIC
 
ĂπĞЄŁ
 
سلطان الغرام
 
ملك الظلام
 
أوتار المشاعر
 
نسيم الورد
 
كراش الثعلب
 
Mɐмo
 
a v a t a r
 
JADOW