الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول   اتصل بنا  
شاطر | 
 

 " الثقافة " تبدأ في استقبال طلبات جائزة الكتاب السنوية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SONIC
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22781
نقاط : 43669
السٌّمعَة : 105
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: " الثقافة " تبدأ في استقبال طلبات جائزة الكتاب السنوية    الأربعاء يناير 24, 2018 9:32 pm


أعلنت وزارة الثقافة والإعلام عن البدء في استقبال طلبات الترشيح لجائزة الكتاب السنوية في عامها السابع للكتب الصادرة خلال العام 2017م في مختلف الحقول المعرفية للمؤلفين السعوديين حتى يوم الخميس الموافق 25 يناير الجاري، وذلك حتى يتسنى تسليم الكتب المرشحة للمشاركة في الجائزة يوم 16 فبراير المقبل.
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أنه سيتم تكريم الفائزين خلال افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب الذي سيقام يوم الأربعاء 14 مارس 2018م، داعية المؤلفين الراغــبــيــن في الترشيح للجائزة إلى إرسال كتبهم المطبوعة إلى وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية ( ص. ب 670 الرياض 11161) ، لجنة جائزة وزارة الثقافة والإعلام للكتاب، جوال رقم (0530326002) وهاتف رقم (0114425999) تحويله (6598) أو الإيميل Book_Award@moci.gov.sa . وحددت الوزارة شروط الجائزة في أن يكون المؤلف سعودياً، والكتاب باللغة العربيّة ومفسوحاً من وزارة الثقافة والإعلام أن تكون الطبعة الأولى للكتاب ، وألاّ يكون في أصله رسالةً جامعيّة أو مُستلًا منها ، وأن يُوقّع المؤلّف تعهداً على التزامه بحقوق الملكيّة الفكريّة وتعهداً آخر بعدم حصول كتابه على جائزة سابقة.
وأشارت إلى أنّ الجائزة قدرها (500.000 ريال) تُمنح لخمسة كتب مطبوعة خلال هذا العام في المجالات المختلفة وفروعها (الدينية والفكرية والفلسفية، اللغة والأدب، الفنون، العلوم الاجتماعية والتربوية والنفسية، العلوم البحتة والتطبيقية، العلوم الاقتصادية والإدارية)، ويتقدّم بالكتاب المؤلف أو الناشر أو الجهات المعنية مثل المكتبات والجامعات ومراكز الأبحاث والأندية الأدبية والجمعيات وغيرهم، شريطة أن تكون صادرة عام 2017م ، وأن يرفق خمس نسخ من الكتاب لا تُسترد.
وأوضحت أنّ من الأهداف الرئيسة للجائزة إرساء قواعد صناعة الكتاب السعودي من خلال دعم وإبراز الكتاب المتميّز وتشجيع المؤلفين السعوديين للتأليف الرصين، مؤكدة أن الجائزة تُضفي قيمة فعلية للكتاب في مختلف الأصعدة المعرفية والدولية، وتدفع بالمؤلف السعودي إلى المنافسة الجادة لإنتاج أفضل ما لديه من قدرة بحثية وإبداعية وحصيلة علمية يرقى بها الكتاب السعودي.
وبينت أن هناك لجنة علمية للجائزة تضم مجموعة من المختصين والخبراء في مختلف الحقول المعرفية للعمل على إحالة الكتب إلى الفاحصين والمحكّمين على عدة مراحل للوصول إلى إعداد تقرير مفصّل عن استحقاق تلك الكتب للجائزة وفق معايير تقييمية محددّة. 



.....( سبحان  الله و الحمد  لله و لا إله إلا الله و الله  أكبر ).....


>>> من هنا لمراسلة الإدارة بأمر خاص أو التبليغ عن محتوى مخالف <<<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sonic2011.com
 
" الثقافة " تبدأ في استقبال طلبات جائزة الكتاب السنوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أقسام المنتدى :: منتدى الأخبار-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
SONIC
 
ĂπĞЄŁ
 
سلطان الغرام
 
ملك الظلام
 
أوتار المشاعر
 
نسيم الورد
 
كراش الثعلب
 
Mɐмo
 
a v a t a r
 
JADOW