الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول   اتصل بنا  
شاطر | 
 

 قس متطرف يحرق نسخة قرآن بفلوريدا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SONIC
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22781
نقاط : 43669
السٌّمعَة : 105
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: قس متطرف يحرق نسخة قرآن بفلوريدا   الإثنين مارس 21, 2011 2:52 pm


أحرق قس إنجيلي أمريكي مثير للجدل نسخة من القرآن الكريم في كنيسة صغيرة بفلوريدا أمس الأحد تحت إشراف القس المتطرف تيري جونز الذي أثار في سبتمبر الماضي موجة من الإدانات الإسلامية والدولية
بشأن خطته لإحراق نسخ من المصحف الشريف في ذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر.
وادعى القس الانجيلي واين ساب أن المصحف الكريم "مسئول عن عدة جرائم"، فيما قال المنظمون إن ما حدث الأحد كان "محاكمة" للقرآن اعتبر فيها كتاب المسلمين المقدس مذنبا وتم إعدامه"، على حد زعمهم.
واستمرت مداولات "هيئة المحلفين" حوالى ثماني دقائق وضعت بعدها نسخة القرآن التي كانت قد نقعت بالوقود لمدة ساعة، على طبق حديدي في وسط الكنيسة وأشعل فيها ساب النار. واحترق القرآن لمدة عشر دقائق فيما التقط بعض الحضور الصور، وكان الحدث مفتوحا أمام الجمهور إلا أن أقل من ثلاثين شخصا تواجدوا في الكنيسة.
وأوضح جونز انه يعتبر حرق المصحف "محاكمة فعلية من دون عقاب فعلي" مدعيا ان ما حدث كان "ناجحا"، موضحا "أنها تجربة فريدة في حياة الإنسان".
وكان جونز قد أعلن في وقت سابق أنه سيقوم بإجراء "محاكمة دولية علنية للقرآن" يوم 20 مارس علي أرض كنيسته " دوف وارلد اوتريتش"، زاعما أنها ستضم هيئة محلفين تضم مسلمين ومسيحيين وأنه في انتظار من يدافع عن القرآن .
وقال جونز، وهو راعي إحدى كنائس ولاية فلوريدا الأمريكية - في بيان أصدرته حملته "انهضي يا أمريكا" الجمعة الماضية : "إنه إذا ثبت خطأه وجرت تبرئة الإسلام فسوف يصدر اعتذارا علنيا، أما إذا وجدت المحكمة أن القرآن "مذنب " فإن هناك أحد أربع عقوبات ستوقع عليه هي : الحرق أو الإغراق أو التمزيق، أو رميا بالرصاص، قائلا في وقاحة لا تصدر عن رجل دين : "إننا نتهم القرآن بالقتل والاغتصاب والخداع، فضلا عن مسئوليته عن الأنشطة الإرهابية في جميع أنحاء العالم، وأن القرآن الكريم كتاب الشر " .
وتحدي جونز المسلمين بقوله : "نحن نتحدى العالم الإسلامي للدفاع عن القرآن الكريم .. إنهم يقولون إن القرآن هو كتاب للسلام ودين السلام، إننا نطلب منهم أن يقدموا لنا الشخص الذي سيحاول الدفاع عن القرآن "، ودعا المدافعين عن القرآن لاختيار من سيكون محامي الدفاع، قائلا : "نتحداهم أن يقوموا بذلك، لن نتكلم، نريد أن نرى أفعالاً، تعالوا لتظهروا لنا في 20 مارس".
وبث القس المتطرف مقطع فيديو مصور له علي اليوتيوب يعلن فيه عن خططه لمحاكمة القرآن قائلا إن : "القرآن متهم، ونحن نتهم القرآن بالقتل، والاغتصاب، وكونه مسئولا عن أنشطة إرهابية حول العالم، نحن نتهم القرآن بأعمال العنف هذه ".
وزعم القس المعروف بعدائه للقرآن والإسلام أن هيئة المحلفين التي شكلها للحكم علي القرآن علي الطريقة الأمريكية تضم 30 شخصاً من المسلمين والمسيحيين لمحاكمة القرآن، وأنه سيكون فيها محام وشهود، مشيرا إلى أن المدعو أحمد أباظة - مؤسس " تليفزيون المسيحية الدولية" (الحقيقة) وهو مسلم مرتد تحول للمسيحية، سيكون محامي الادعاء، والشيخ محمد الحسن رئيس "المركز الإسلامي" في تكساس، وأحد مرشحي انتخابات الرئاسة السودانية السابقين، سيكون محامي الدفاع، وأن السيدة منال فرج الله التي تحولت أيضا للمسيحية ستتولي مسئولية ترجمة المحاكمة .
يذكر أن القس جونز كان قد أثار جدلا واسعا فى جميع أنحاء العالم العام الماضي, عندما أعلن عن خطة لحرق 200 نسخة من القرآن الكريم، بمناسبة الذكرى التاسعة لهجمات 11 سبتمبر، إلا أنه تراجع بعد غضب العالم الإسلامي وتنديد العديد من زعماء العالم بتلك الخطوة التى وصفها بعضهم بالجنون والرغبة فى الشهرة على حساب السلام والأمن العالمي، ولكنه عاد لينفذ تهديده أمام الكنيسة وهو ما تبعه قيام شخصيات متطرفة أخري في بعض الكنائس الأمريكية بحرق القرآن.
وكان جونز قد أثار موجة من الاحتجاجات والإدانات من الكثير من الأطراف بينهم الرئيس الأمريكي باراك اوباما ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ووزير الدفاع روبرت جيتس بسبب خطته لإحراق المصحف الكريم في سسبتمبر الماضي. إلا انه لم ينفذ خطته في نهاية المطاف وتعهد عدم القيام بها أبدا. وقال إنه أراد هذه المرة "أن يعطي العالم الاسلامي فرصة للدفاع عن كتابه" ولكنه لم يحصل على أي جواب.



.....( سبحان  الله و الحمد  لله و لا إله إلا الله و الله  أكبر ).....


>>> من هنا لمراسلة الإدارة بأمر خاص أو التبليغ عن محتوى مخالف <<<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sonic2011.com
ĂπĞЄŁ
حصلت على رتبة سونيك الذهبية
حصلت على رتبة سونيك الذهبية
avatar



الجنس : انثى
عدد المساهمات : 5279
نقاط : 5288
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 19/10/2013
العمر : 26
الموقع : السعوديه

مُساهمةموضوع: رد: قس متطرف يحرق نسخة قرآن بفلوريدا   الثلاثاء نوفمبر 19, 2013 7:52 pm

السَلامَ عليكمَ ورحمَة الله وَبركآته
شكرآأإ على ألمامنا بالاخبآأإر جزاك الله خير
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SONIC
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22781
نقاط : 43669
السٌّمعَة : 105
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: قس متطرف يحرق نسخة قرآن بفلوريدا   السبت نوفمبر 19, 2016 2:10 pm

شكرا على المرور



.....( سبحان  الله و الحمد  لله و لا إله إلا الله و الله  أكبر ).....


>>> من هنا لمراسلة الإدارة بأمر خاص أو التبليغ عن محتوى مخالف <<<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sonic2011.com
 
قس متطرف يحرق نسخة قرآن بفلوريدا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أقسام المنتدى :: منتدى الأخبار-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
قطز اند بيبرس
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
SONIC
 
ĂπĞЄŁ
 
سلطان الغرام
 
ملك الظلام
 
أوتار المشاعر
 
نسيم الورد
 
كراش الثعلب
 
Mɐмo
 
a v a t a r
 
JADOW