الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول   اتصل بنا  
شاطر | 
 

 "موجة غبار"تعلق الدراسة في مدارس مدينة الرياض والخرج والشرقية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SONIC
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22781
نقاط : 43669
السٌّمعَة : 105
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: "موجة غبار"تعلق الدراسة في مدارس مدينة الرياض والخرج والشرقية   السبت مارس 26, 2011 2:46 pm


في الوقت أعلنت فيه وزارة التعليم العالي أن الدراسة مستمرة اليوم في جامعات العاصمة, أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني تعليق الدراسة في مدينة الرياض والمنطقة الشرقية اليوم السبت، وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية؛ نظراً لاستمرار موجة الغبار التي غطت سماء المنطقتين وحدت من مدى الرؤية الأفقية إلى أقل من خمسة أمتار.

وأوضح الدخيني أن على إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات التي تتعرض لموجة الغبار ممارسة الصلاحيات المفوضة لمديري التربية والتعليم بتعليق الدراسة أو استمرارها بعد التنسيق مع الجهات المعنية وفق ما تقتضيه الحاجة.

وفي الخرج , قرر مدير التربية والتعليم سعود العثمان تعليق الدراسة في جميع مدارس المحافظة اليوم نظراً للعاصفة الترابية التي تمر بها ,وذلك بعد التشاور مع صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن ناصر عبد العزيز محافظ الخرج .

وأوضح مدير التربية والتعليم في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن تعليق الدراسة يأتي حرصاً من الإدارة على سلامة وصحة طالبات وطلاب المحافظة .

من جهتها , أكدت وزارة الصحة في بيان أصدرته جاهزية مرافقها الصحية كافة لاستقبال الحالات الطارئة معلنة أن أقسام الطوارئ بمستشفياتها التي تعمل على مدار الساعة في المناطق التي تتضرر بموجة الغبار والأتربة وخاصة مناطق الوسطى والشرقية .

أوضح ذلك المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مرغلاني, مبيناً أن الوزارة أكدت في بيانها اتخاذ جميع احتياطاتها لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي ، سواء الكبار في السن أو الصغار رغم ما قد تؤديه موجات الغبار من زيادة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي وخاصة المصابين بمرض الربو , ونصحت ، الجميع خاصة مرضى الربو والمصابين بالأمراض الصدرية بعدم التعرض للغبار والأتربة والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها إلا عند الضرورة .

وأشارت الوزارة إلى أهمية لبس الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل أثناء موجه الغبار ، لافتة النظر إلى أن ذرات الغبار تعمل على تهييج الجهاز التنفسي مما يتسبب في حساسية الأنف.

وبينت الوزارة أن معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أصدر تعليماته لجميع مديري الشؤون الصحية لاتخاذ جميع الإجراءات ومتابعة الوضع للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وقد أصدرت الإدارة العامة للإعلام والتوعية الصحية قائمة بالإرشادات الصحية التي تساعد بإذن الله في حماية وسلامة أفراد المجتمع أثناء هبوب الرياح والموجات الغبارية كتجنب التعرض المباشر للغبار والعوالق الترابية خلال هبوب العواصف الرملية ووجود العوالق الترابية، وعدم الخروج إلا للضرورة , ومتابعة أخبار النشرات الجوية عبر التلفزيون أو الإذاعة أو من خلال موقع الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة , كما أكدت ضرورة إحكام إغلاق الأبواب والنوافذ لمنع دخول الغبار إلى المباني والمنازل، وإعطاء مزيد من الاهتمام بالنظافة الشخصية خلال هذه الفترة من السنة التي يكثر فيها هبوب الرياح , إضافة إلى أهمية تنظيف المنازل بشكل جيد من آثار الغبار وخاصة غرف النوم والأغطية والفرش.

ونصحت بارتداء الكمام الطبي أو استخدام فوطة أو شاش مبلل أثناء هبوب العواصف الرملية إذا كان الفرد خارج المبنى او عند الضرورة، مع التنبيه على ضرورة استبدال تلك الكمامات باستمرار , وبعدم مغادرة المنزل بالنسبة لمرضى الربو والجهاز التنفسي في مثل هذه الأجواء إلا للضرورة، و اتباع إرشادات الطبيب بدقة واستخدام الأدوية لتجنب الإصابة بالأزمات الربوية وفق إرشادات الطبيب، وكذلك الحرص من قبل من أجريت لهم عمليات جراحية مؤخرا في العين أو الأنف، تجنب الخروج في مثل هذه الأجواء.

ودعت وزارة الصحة إلى مراجعة أقرب مركز صحي أو أقسام الطوارئ في الحالات الطارئة , منبهة السائقين بإغلاق النوافذ جيدا أثناء القيادة في الأجواء الترابية، مع تشغيل جهاز التكييف أثناء القيادة على درجة حرارة مناسبة إن دعت الحاجة.



.....( سبحان  الله و الحمد  لله و لا إله إلا الله و الله  أكبر ).....


>>> من هنا لمراسلة الإدارة بأمر خاص أو التبليغ عن محتوى مخالف <<<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sonic2011.com
ĂπĞЄŁ
حصلت على رتبة سونيك الذهبية
حصلت على رتبة سونيك الذهبية
avatar



الجنس : انثى
عدد المساهمات : 5279
نقاط : 5288
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 19/10/2013
العمر : 26
الموقع : السعوديه

مُساهمةموضوع: رد: "موجة غبار"تعلق الدراسة في مدارس مدينة الرياض والخرج والشرقية   الخميس نوفمبر 21, 2013 2:25 am

السَلامَ عليكمَ ورحمَة الله وَبركآته
شكرآأإ على ألمامنا بالاخبآأإر جزاك الله خير
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SONIC
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22781
نقاط : 43669
السٌّمعَة : 105
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: "موجة غبار"تعلق الدراسة في مدارس مدينة الرياض والخرج والشرقية   السبت نوفمبر 19, 2016 2:03 pm

شكرا على المرور



.....( سبحان  الله و الحمد  لله و لا إله إلا الله و الله  أكبر ).....


>>> من هنا لمراسلة الإدارة بأمر خاص أو التبليغ عن محتوى مخالف <<<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sonic2011.com
 
"موجة غبار"تعلق الدراسة في مدارس مدينة الرياض والخرج والشرقية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أقسام المنتدى :: منتدى الأخبار-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
SONIC
 
قطز اند بيبرس
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
SONIC
 
ĂπĞЄŁ
 
سلطان الغرام
 
ملك الظلام
 
أوتار المشاعر
 
نسيم الورد
 
كراش الثعلب
 
Mɐмo
 
a v a t a r
 
JADOW