الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول   اتصل بنا  
شاطر | 
 

 الصبر وحل المشكلات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SONIC
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22781
نقاط : 43669
السٌّمعَة : 105
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: الصبر وحل المشكلات   الجمعة يوليو 19, 2013 4:40 am

يعرف الصبر على أنه حبس النفس عن الجزع والثبات بكل إيمان وحزم في وجه المكاره والملمّات، والصبر فضيلة من الفضائل من خلاله يتقبّل الإنسان كل ما هو نافع والتمسك به مهما كانت المشاق! ويعني كذلك رفض كل المغريات وتركها والابتعادعنها، من هنا تتضح أهمية الصبر بالنسبة للإنسان المسلم، لأنّ القرآن الكريم قد أشار إلى الصبر في تسعين موضعاً في موطن المدح للصابرين والثناء عليهم والأمر به كواجب ٍ لا يجوز التخلي عنه؟ وهو في إجماع الأمة واجب وأمر رباني من الله جلّ وعلا، والذي أكد أنّ الاستعانة بالصبر تعين على طاعته سبحانه وتعالى قال جلّ شأنه، وَاسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلاَّ عَلَى الْخَاشِعِينَ (45) سورة البقرة.
إنه الصبر الذي تحدث عنه أهل العلم وأهل الأدب وأهل الحكمة مثمِّنين قيمته ونفعه للناس، ونحن في هذا العصر والذي أصبح معه الصبر مجرّد كلمة تقال ولكن لا تطبّق إلا على نطاق ضيق، مما أتاح لليأس أن يأخذ طريقه لنفوس كثير من البشر، خاصة أولئك الذين تضيق بهم السبل في الحياة، وبعضهم يعتقد أن سخطهم سيجلب لهم كل ما يريدون، هؤلاء لم يدركوا أنّ المجتمع الذي لا يتحلّى أفراده بالصبر سوف يخور وتنهار قواه!! إنّ ما نسمعه اليوم وما نتابعه عبر وسائل التواصل الاجتماعي من تضجر الناس حول قصور من جهات حكوميه وأهلية في عدم تلبية مطالبهم في إيجاد عمل وفي تعيين الخريجين والخريجات، وغير ذلك من الأمور الحياتية والمعاناة التي يجب أن يكون للصبر طريق لحلها.
نحن هنا لا نبرر القصور ولا نقرّه، ولكننا لا نبرر التعجُّل والسخط، ولندرك جميعاً أن الخلق للخالق وأن الصبر كما يقول المثل مفتاح الفرج، وأنه ليس هناك ما يمنع أن ننتفع من تجارب الآخرين الذين طبّقوا مبدأ الصبر ثم وصلوا إلى الهدف المنشود، نعم الصبر مرٌّ كما قال الشاعر ولكن عواقبه أحلى من العسل، وعلينا معرفة أمر مهم وهو أنّ ممارسة الصبر وتطبيقه كفيل بحل كل المشكلات والقضاء عليها بحول الله.



.....( سبحان  الله و الحمد  لله و لا إله إلا الله و الله  أكبر ).....


>>> من هنا لمراسلة الإدارة بأمر خاص أو التبليغ عن محتوى مخالف <<<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sonic2011.com
نسيم الورد
حصلت على رتبة سونيك البرنزية
حصلت على رتبة سونيك البرنزية



الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 963
نقاط : 965
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 27/07/2013

مُساهمةموضوع: رد: الصبر وحل المشكلات   السبت يوليو 27, 2013 5:17 pm



بارك الله فيك اخي الكريم ع المواضيع الرائعة والجميلة

ونحن بإنتظار مواضيعك الشيقة و الرائعة بكل شوق

تحياتي / نسيم الورد



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ĂπĞЄŁ
حصلت على رتبة سونيك الذهبية
حصلت على رتبة سونيك الذهبية
avatar



الجنس : انثى
عدد المساهمات : 5279
نقاط : 5288
السٌّمعَة : 7
تاريخ التسجيل : 19/10/2013
العمر : 26
الموقع : السعوديه

مُساهمةموضوع: رد: الصبر وحل المشكلات   السبت ديسمبر 07, 2013 3:00 am

آلسّلام عليكمّ ورحمة الله وّبركآأته

شكراآأإ وبارك الله فيك

وأسأل الله ان ينفع بك الامه

جزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SONIC
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22781
نقاط : 43669
السٌّمعَة : 105
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: الصبر وحل المشكلات   الأحد أبريل 23, 2017 10:01 pm

شكرا على مرورك الجميل



.....( سبحان  الله و الحمد  لله و لا إله إلا الله و الله  أكبر ).....


>>> من هنا لمراسلة الإدارة بأمر خاص أو التبليغ عن محتوى مخالف <<<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sonic2011.com
Mohamade amine
لم يحصل على أي رتبة
لم يحصل على أي رتبة
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5
نقاط : 6
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/10/2017
العمر : 18
الموقع : twitter instigram facebook

مُساهمةموضوع: رد: الصبر وحل المشكلات   الأحد أكتوبر 29, 2017 12:53 am

@SONIC كتب:
يعرف الصبر على أنه حبس النفس عن الجزع والثبات بكل إيمان وحزم في وجه المكاره والملمّات، والصبر فضيلة من الفضائل من خلاله يتقبّل الإنسان كل ما هو نافع والتمسك به مهما كانت المشاق! ويعني كذلك رفض كل المغريات وتركها والابتعادعنها، من هنا تتضح أهمية الصبر بالنسبة للإنسان المسلم، لأنّ القرآن الكريم قد أشار إلى الصبر في تسعين موضعاً في موطن المدح للصابرين والثناء عليهم والأمر به كواجب ٍ لا يجوز التخلي عنه؟ وهو في إجماع الأمة واجب وأمر رباني من الله جلّ وعلا، والذي أكد أنّ الاستعانة بالصبر تعين على طاعته سبحانه وتعالى قال جلّ شأنه، وَاسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاَةِ وَإِنَّهَا لَكَبِيرَةٌ إِلاَّ عَلَى الْخَاشِعِينَ (45) سورة البقرة.
إنه الصبر الذي تحدث عنه أهل العلم وأهل الأدب وأهل الحكمة مثمِّنين قيمته ونفعه للناس، ونحن في هذا العصر والذي أصبح معه الصبر مجرّد كلمة تقال ولكن لا تطبّق إلا على نطاق ضيق، مما أتاح لليأس أن يأخذ طريقه لنفوس كثير من البشر، خاصة أولئك الذين تضيق بهم السبل في الحياة، وبعضهم يعتقد أن سخطهم سيجلب لهم كل ما يريدون، هؤلاء لم يدركوا أنّ المجتمع الذي لا يتحلّى أفراده بالصبر سوف يخور وتنهار قواه!! إنّ ما نسمعه اليوم وما نتابعه عبر وسائل التواصل الاجتماعي من تضجر الناس حول قصور من جهات حكوميه وأهلية في عدم تلبية مطالبهم في إيجاد عمل وفي تعيين الخريجين والخريجات، وغير ذلك من الأمور الحياتية والمعاناة التي يجب أن يكون للصبر طريق لحلها.
نحن هنا لا نبرر القصور ولا نقرّه، ولكننا لا نبرر التعجُّل والسخط، ولندرك
.



جميعاً أن الخلق للخالق وأن الصبر كما يقول المثل مفتاح الفرج، وأنه ليس هناك ما يمنع أن ننتفع من تجارب الآخرين الذين طبّقوا مبدأ الصبر ثم وصلوا إلى الهدف المنشود، نعم الصبر مرٌّ كما قال الشاعر ولكن عواقبه أحلى من العسل، وعلينا معرفة أمر مهم وهو أنّ ممارسة الصبر وتطبيقه كفيل بحل كل المشكلات والقضاء عليها بحول الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.ma.mohamad amine
 
الصبر وحل المشكلات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أقسام المنتدى :: المنتدى العام-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
قطز اند بيبرس
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
SONIC
 
ĂπĞЄŁ
 
سلطان الغرام
 
ملك الظلام
 
أوتار المشاعر
 
نسيم الورد
 
كراش الثعلب
 
Mɐмo
 
a v a t a r
 
JADOW