الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول   اتصل بنا  
شاطر | 
 

 بين شعورين: القوة والضعف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SONIC
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى
avatar


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 22781
نقاط : 43669
السٌّمعَة : 105
تاريخ التسجيل : 11/11/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: بين شعورين: القوة والضعف   الخميس أكتوبر 20, 2016 6:36 pm

1. إذا كان الشعور بالضعف يُثَبِّط الهمة ويستنزف الطاقة وينهك الجسد ويوهن النفس ويربك العقل فيصبح تفكيرك سلبياً.. فإن الشعور بالقوة يمنحك إحساساً معاكساً تماماً.. فهو محفز بذاته يستثير الطاقة ويستنفر الجسد ويرفع الثقة بالنفس فيجعلك تفكر بشكل إيجابي.
2. الشعور بالضعف يثبط كياننا الداخلي النفسي والعقلي والجسدي.. وتتحول أحاسيسنا إلى جهاز للإنذار بالخطر فيصبح إدراكنا للمخاطر أكبر من إدراكنا للفرص.. وتفيض حياتنا بمشاعر القلق والتشاؤم.. ونصبح عرضة للضغوط الخارجية مما يجعل سلوكياتنا لا تعبّر عن ذواتنا.. بينما الشعور بالقوة ينشط نظامنا الداخلي النفسي والعقلي والجسدي.. ونشعر بالحرية والسيطرة وأننا آمنون غير مهددون.. هذا الشعور يمنحنا مساحة واسعة لإدراك واقعنا وتحديد الفرص المتاحة والتهديدات المتوقعة.. لأن سلوكياتنا تكون قد تحرَّرت من الضغوط الخارجية.
3. الشعور بالقوة يزيد الاطمئنان لدى الفرد ويزيح عنه المخاوف.. فيكون أقدر على التواصل وفهم الآخرين وأقدر على التسامح والتغاضي والتنازل.. ويميل في كل ما يفعل إلى أن يكون اليد العليا المتفضّلة المعطاء.. حينما تشعر بالقوة لن تؤذيك آراء الآخرين السلبية فيك.. وتصبح أكثر قبولاً لآرائهم فلا تزعجك.. وأقل تأثراً بتوقعات الآخرين فلا يهمك أن تبدو أمام الآخرين أكثر ضعفاً مما أنت عليه حقيقة.. كما أن القوة تحفز الطاقات المعرفية في عقولنا وبالتالي تُحَسِّن من قدرتنا على اتخاذ القرارات السليمة في أكثر الظروف تعقيداً.
4. الشعور بالقوة يقضي على الخوف ويمنحنا الاستقلال ويجعلنا أقل تأثراً بالضغوط الخارجية.. وأكثر جرأة في التعبير عن أنفسنا وتحديد ما نريد.. ويحرِّر أفكارنا ويجعلنا أقدر على التمييز.. بل إن تأثير الشعور بالقوة يتجاوز التأثير النفسي والعقلي إلى التأثير البدني.. فتصبح خطواتنا أكثر ثقة.. وتصير جباهنا أعلى شموخاً.. وأقدامنا أشد رسوخاً.. وتتحرّك أيدينا حركة الواثق من نفسه عند التحدث مع الغير.
5. الشعور بالقوة يعطيك الرغبة في مصافحة الآخرين والاتصال معهم بصرياً.. وتصبح وضعيات الجسد أكثر استقامة في الوقوف والجلوس والحركة.. ويتجه الرأس إلى الأمام وتتسم الحركة بالحيوية والثقة.. كما ينعكس الشعور بالقوة على بذات أصواتنا وطريقة كلامنا.. فالقوي هو الذي يبادر عادة بالحديث ويحتل حيزاً أكبر من مساحته.. وإذا تحدث استخدم بصره ويديه ونبرة صوته بشكل يعبِّر عن الثقة.
6. القوة تفضي إلى الإقدام.. الضعف يفضي إلى الإحجام.



.....( سبحان  الله و الحمد  لله و لا إله إلا الله و الله  أكبر ).....


>>> من هنا لمراسلة الإدارة بأمر خاص أو التبليغ عن محتوى مخالف <<<
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sonic2011.com
 
بين شعورين: القوة والضعف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: أقسام المنتدى :: المنتدى العام-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
قطز اند بيبرس
 
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
SONIC
 
ĂπĞЄŁ
 
سلطان الغرام
 
ملك الظلام
 
أوتار المشاعر
 
نسيم الورد
 
كراش الثعلب
 
Mɐмo
 
a v a t a r
 
JADOW